برمجيات المونتاج، يعتقد الكثير من الناس أن تصميم الأفلام والفيديو بطريقة احترافية أمر صعب للغاية ويكاد يكون مستحيلا، وعلى الرغم من أنها ليست مهمة سهلة إلا أنها في نفس الوقت ليست مستحيلة ويمكن للجميع تعلم الأساسيات والاحتراف إذا توفرت لديهم برنامج will and، يسهل على مصممي الفيديو المختلفين عبء عمل مرتفع، خاصة عندما يختار المستخدم البرنامج المناسب، هنا سنتعرف عن برمجيات المونتاج، و أفضل برمجيات المونتاج للمبتدئين، وأفضل برمجيات المونتاج للمحترفين، وغيرها من المعلومات التي سنذكرها لكم، ابقوا معنا.

ماهي برمجيات المونتاج

برنامج المونتاج هو أي برنامج يمكنه فتح أو تعديل أو معالجة ملف فيديو أو فيلم ويسمح للمستخدم بإزالة أجزاء من الفيديو أو إضافة أجزاء وترتيب المقاطع بالطريقة التي يريدها المصمم وتوفير أي مقاطع فيديو بالتأثيرات المرئية التي نراها كثيرًا في أشرطة فيديو يوتيوب.

برامج مونتاج 2021

اليوم، هناك العشرات من أنواع وخيارات هذه البرامج، مجانية ومكلفة، ويمكن أن تربك المستخدم عند استلامها لأول مرة، لأن لديها العديد من الخيارات والإعدادات، للسماح للمستخدم بالتعديل الكامل للفيديوهات وتخصيصها.

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين

منذ أن بدأنا حديثنا بصعوبات هذه الوظيفة والإرادة المطلوبة والضرورية للنجاح فيها، فمن الأفضل لنا استكمال هذه الصياغة بالفقرة التالية ومراجعة ما يساعدك في بداية تصميم رحلة عمل، اكتسب Lumen5 سمعة طيبة لأنه يحتوي على ميزات وخيارات سهلة الاستخدام وواجهة المستخدم الرئيسية بسيطة وليس من الصعب التعود عليها. الجدير بالذكر أن البرنامج مجاني ولكن بدقة 480 فقط، وإذا أراد المستخدم دقة HD 1080p فعليه دفع 50 دولارًا لشراء هذه الصلاحيات، لا شك أن هذا يعد من أفضل برامج التحرير والتصميم المناسبة للمبتدئين، لكن المشكلة الوحيدة أنه ليس مجانيًا ويجب على المهتمين به دفع 50 دولارًا. بالطبع هذا المبلغ رخيص مقارنة بأسعار البرامج الأخرى، خاصة وأن الدفع لمرة واحدة فقط للحصول على جميع الميزات.

برنامج مونتاج لليوتيوبرز

يتوفر هذا البرنامج بدقة 4K ويدعم تقنيات الواقع الافتراضي بالإضافة إلى التقنيات الاحترافية لمراقبة حركة المجسم والعديد من الميزات الأخرى. عيوبها الوحيدة هي أنها بطيئة وتعاني أحيانًا من تأخر في الاستجابة وليست مجانية، ولكنها بسعر 52 دولارًا (دفعة لمرة واحدة، بدون اشتراك)، يأتي Apple iMovie مجانًا عند شراء أجهزة Mac، ولكن للأسف لا يتوفر إلا لأجهزة Apple. ومع ذلك، فإن هذا لا يقلل من تفرده وواجهته سهلة الاستخدام ويمنح المستخدم إمكانيات احترافية لتثبيت مشهد معين في الفيديو وغيره.

أفضل برامج المونتاج للمحترفين

نريد الآن التركيز على خيارات أكثر ملاءمة للمحترفين وبرامج أفضل لتوفير بيئة تساعدهم على الابتكار دون قيود تقنية، لا يزال Adobe Premiere أحد أفضل برامج التحرير والتحرير والتحرير وإنتاج الفيديو، وهناك إصدارات جديدة منه يتم تداولها باستمرار ومن خلال هذا البرنامج يمكن للمستخدم إنتاج أفلام وفيديوهات باحترافية كبيرة. بالطبع، مثل هذه البرامج الرائعة للأسف غير متوفرة مجانًا، لكنها تتطلب من المستخدم دفع مبلغ للاشتراك الشهري في خدمات البرنامج، يقدم هذا البرنامج نفس ميزات البرنامج السابق إلا أنه يعاني من بعض النواقص حيث أنه أكثر صعوبة وتعقيدًا ويفتقر إلى بعض الميزات الصغيرة التي تقلل من الخطوات المملة للمصممين. من ناحية أخرى، لا يتطلب هذا البرنامج اشتراكًا شهريًا، بل يكفي دفع المال مرة واحدة للحصول عليه وجميع إمكانياته.

Hitfilm Pro

Hitfilm Pro بالتأكيد ليس للجميع، لكنه أفضل برنامج تحرير لك إذا كنت من محبي التصميم الجرافيكي الاحترافي والتأثيرات المرئية المتعلقة بالأفلام. هذا البرنامج مزود ببعض من أفضل المؤثرات البصرية التي قد لا تراها أفضل من أسواق البرامج الأخرى.، سيثير إعجابك هذا البرنامج عندما تعلم أنه الأكثر شعبية ويستخدم من قبل المبدعين المحترفين لأغاني الفيديو وأفلام هوليوود والإعلانات التجارية والمسلسلات والمزيد. يحتوي هذا البرنامج على كل ما تحتاجه لإنشاء فيديو بسيط، مثل فيديو خطوة بخطوة حول موضوع أو فيديو تعليمي، ويمكنك حتى إنشاء أفلام معقدة بتأثيرات بصرية مذهلة، مثل أفلام الأبطال الخارقين التي نراها اليوم. تجدر الإشارة إلى أن الاستخدام الاحترافي للبرنامج يتطلب تدريبًا متقدمًا، وإلا فسيتم فقد المستخدم الجديد أمام العديد من اللوحات وإعداداتها.

برامج مونتاج أخرى

لا بأس في إلقاء نظرة على الخيارات الأخرى التي قد تجدها أفضل لتجربتك الخاصة، خاصةً إذا كانت مجانية تمامًا مثل ما يلي:

  • Blender.
  • Shotcut.
  • Lightworks.
  • Avidemux.
  • HitFilm Express.

تتقدم التكنولوجيا من حلولنا بصورة كبيرة، ومن هذا التطور تطور برامج الإنتاج وهذا ما تعرفنا عليه في هذا المقال، وإلى هنا توصلنا إلي نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه عن برمجيات المونتاج، وأفضل البرمجيات للمبتدئين، وأفضل البرمجيات للمحترفين، وغيرها من المعلومات التي عرضناها عليكم في هذا المقال.